الافق التربوي الافق التربوي
yes

آخر الأخبار

yes
جاري التحميل ...

تعليقك يهمنا

تربية مدنية ، درس 1 ثلاثي 2 : إنجاز الخدمات والمعاملات الادارية




 علاقات المواطن بالإدارة

من جانب الإدارة

إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين


تقدّم الإدارة خدمات للمواطنين في شتّى المجالات وهي حريصة كل الحرص على تجويد هذه الخدمات من خلال تسهيل الإجراءات الإداريّة كما أنّها تسعى دائما إلى تطوير أداء موظفيها ويتجلّى ذلك أساسا في:


* على مستوى المعاملات الإداريّة:

  • تحسين طريقة الاستقبال.
  • التعامل بلطف مع المواطنين.
  • اختيار موظفين يتصفون بالكفاءة والاحتراف والجدارة والخلقية المهنية.
  • شرح المراحل والإجراءات اللازمة للمواطنين.
  • تطبيق القانون والتخلي عن المحسوبية والعلاقات الشخصية.


    * على مستوى الخدمة الإداريّة:
    • ترقيم النوافذ.
    • كتابة أسماء الموظّفين.
    • اعتماد الموزّعات الآليّة للأرقام.
    • تعليق قائمة الوثائق اللازمة الخاصة بكل خدمة مقدّمة.
    • التسريع في التعامل مع الملفّات خاصة الاستعجاليّة منها.
    • تعليق أوقات العمل الصباحيّة والمسائيّة.
    • تنمية الكفاءات والقدرات المهنيّة للموظفين من خلال التكوين المستمر.
    • الالتزام بالميثاق الذي ينظّم علاقة المواطن بالإدارة.
    • اعتماد نظام التوقيت المستمرّ.
    • الالتزام بالآجال القانونيّة في التعامل مع الملفّات.

    عن الكاتب

    عادل العاشق

    التعليقات


    اتصل بنا

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    جميع الحقوق محفوظة

    الافق التربوي